الوفاق البحرينية: الاتفاق السعودي الإيراني يُشكل أهمية استراتيجية للمنطقة

جمعية الوفاق البحرينية تصرّح بأنّ الاتفاق بين الرياض وطهران سيؤدي إلى العمل المشترك من أجل مصلحة بلدان المنطقة وشعوبها التي كانت تتوق للوصول إليه.

  • الوفاق البحرينية: الاتفاق السعودي الإيراني يُشكل أهمية استراتيجية للمنطقة
    الوفاق البحرينية: الاتفاق بين الرياض وطهران يُعدّ محطّ ارتياحٍ عام

أكّدت جمعية الوفاق البحرينية، اليوم السبت، أنّ المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبران من الدول المهمة في المنطقة مما يُشكلانه من بعدٍ استراتيجي على مستوى الاقتصاد والأمن والسياسة والجغرافيا.

جمعية الوفاق قالت في بيانٍ لها، إنّ "الاتفاق بين الرياض وطهران يُعدّ محطّ ارتياحٍ عام ويفتح المنطقة على المزيد من الاستقرار والتنمية وإعادة الاعتبار في الريادة".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: التقارب بين إيران والسعودية ضرر إقليمي كبير لـ"إسرائيل"

وأشارت الجمعية، إلى أنّ "الاتفاق يٌعبد الطريق أمام فرص الاستثمار الأمثل لثروات المنطقة ويُشكّل قوةً مُهمةً أمام كل التحديات".

وأردفت أنّ "الاتفاق سيؤدي إلى العمل المشترك من أجل مصلحة بلدان المنطقة وشعوبها التي كانت تتوق للوصول إلى هذه اللحظة المهمة".

وتطلّعت "الوفاق" من خلال البيان الذي أصدرته إلى "الدور الإيجابي والفعال لإيران والسعودية في المساهمة في حلّ الأزمة السياسية في البحرين ما يُساهم في استقرار المنطقة".

ونوّهت "الوفاق"، بالدول المُساهمة في دفع عجلة الاتفاق، خصوصاً العراق وسلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية.

وأمس، أعلنت إيران والسعودية، في بيانٍ مشترك، الاتفاق على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسيةـ وإعادة فتح السفارتين في البلدين، في غضون شهرين.

وكانت جهات عربية عدة أبرزها مصر والإمارات وقطر، قد رحّبت بالتقارب، مؤكدةً أنه سيساهم في خلق مناخ إيجابي في المنطقة ويسهم في استقرارها وأمنها.

اقرأ أيضاً: السعودية وإيران في بكين.. كيف قلبت الصين دبلوماسية الشرق الأوسط؟

اخترنا لك