العراق: شهداء وجرحى جراء هجوم في البو بالي بمحافظة ديالى

8 شهداء وعدد من الجرحى في هجوم "لداعش" استهدف قرية البو بالي بمحافظة ديالى العراقية.

  • مصادر الميادين في العراق: ارتفاع حصيلة شهداء هجوم البو بالي إلى 6
    اندلاع اشتباكات في قرية البو بالي بعد هجوم لداعش

أفاد مراسل الميادين في العراق، عن وصول تعزيزات للقوات العراقية في قرية البو بالي بمحافظة ديالى بعد كمين مسلح أسفر عن 8 شهداء. 

وتحدثت مصادر الميادين في العراق في وقت سابق، عن أنّ الهجوم في قرية البو بالي، بدأ باستهداف مركبة يستقلّها عدد من أبناء القرية، مشيرة إلى أنّه مع تجمع الأهالي لنقل المصابين تعرضوا الى وابل من نيران "داعش"، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

استهداف قوات الأمن

وأمس، استشهد 9 من أفراد قوات الأمن العراقية على الأقل وجرح ثلاثة آخرون، اليوم الأحد، في هجوم استهدف آلية تقلّهم في محافظة كركوك شمالي العراق.

وقبل أيام، استشهد أحد عناصر قوات الحشد الشعبي العراقي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وعلى مدى أكثر من عام، زادت وتيرة هجمات مسلحين لا سيّما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

اقرأ أيضاً: العراق: الطيران الحربي يقتل عدداً من الإرهابيين في جبال حمرين

ولا يزال تنظيم "داعش" ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شنّ عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش"، الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد كان قد اجتاحها صيف عام 2014.

اخترنا لك