السيد خامنئي: دول المنطقة تستطيع إدارتها بسلام.. وواشنطن وحلفاؤها أساس التوترات

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي يؤكد أن الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوروبية تمثّل أساس المشكلات والتوترات والعداء في المنطقة.

0:00
  • قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي (مواقع إيرانية)
    قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي (مواقع إيرانية)

أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة الأميركية، وبعض الدول الأوروبية تمثّل أساس المشكلات والتوترات والعداء في المنطقة، مضيفاً "يتحدّثون زيفاً عن السلام والاستقرار في المنطقة".

وقال السيد خامنئي، خلال لقائه مجموعة من النخب والمواهب العلمية المتفوّقة، في حسينية الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، إنّه "إذا تخلّصنا من مكائد هذه الدول في المنطقة، فستنتهي الحروب والصراعات في المنطقة بشكلٍ نهائي".

وأكّد السيد خامنئي أنّ "دول المنطقة قادرة على إدارتها بسلام، والعيش باستقرار وازدهار"، آملاً أن "يتمكّن الشعب الإيراني بالتعاون مع بقية شعوب المنطقة من التصدّي لشرّ الأعداء".

وبشأن شهادة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في تغريدةٍ نشرها في موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي  "نحن في حالة حداد هذه الأيّام، وأنا شخصياً ينتابني حزنٌ عميق حقاً، ففقدان السيد نصر الله ليس أمراً سهلاً"، مردفاً أنّ "فقدان السيد نصر الله جعلنا في حالة حداد مؤلمة".

واليوم، صرّح وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، بأن طهران أبلغت واشنطن بأنها سترد بشكلٍ أقسى على "إسرائيل" في حال اعتدائها على إيران، ويؤكد مواصلة بلاده سياسة دعم المقاومة.  

اقرأ أيضاً: محذراً "إسرائيل".. قاليباف: إذا اعتديتم علينا فإنكم نحو الانهيار والزوال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك