السيد السيستاني: لبذل كل جهد لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني

السيد السيستاني يطالب ببذل كلّ جهدٍ لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني من آثاره، ويدعو المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.

0:00
  • السيد السيستاني: ، ندعو إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني
    السيد علي السيستاني طالب بالقيام بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني

عبّر مكتب المرجع الديني في العراق، السيد علي السيستاني، عن تضامن المرجعية الدينية العليا مع اللبنانيين ومواساتها لهم في ما أكّد أنّه "معاناتهم الكبيرة"، داعياً الله أن "يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شرّ الأشرار وكيد الفجّار".

وأضاف في بيان، أن المرجعية ترفع أكفّ الضراعة إلى الله العلي القدير أن يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شرّ الأشرار وكيد الفجّار، في "هذه الأيام العصيبة التي يمرّ بها الشعب اللبناني الكريم".

وقالت إن اللبنانيين يتعرّضون بصورة متزايدة للعدوان الإسرائيلي "وبأساليب متوحّشة"، شملت تفجير أعداد كبيرة من "أجهزة الاتصالات الشخصية ونحوها"، واستهداف مساكن مكتظة بالمواطنين حتى من النساء والأطفال.

وأشارت إلى شنّ الاحتلال غارات مكثّفة على عشرات القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، "ما أسفر حتى الآن عن استشهاد وجرح أعداد كبيرة من المقاومين الأبطال وغيرهم من المدنيين الأبرياء وتهجير عشرات الآلاف عن مساكنهم ومنازلهم".

ودعت أن يشمل الشهداء اللبنانيين الأبرار بالرحمة والرضوان ويمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل. 

وختم مكتب المرجع السيستاني بيانه، بالمطالبة "ببذل كل جهدٍ ممكن" لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمّرة، والدعوة للقيام "بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".

اقرأ أيضاً: "أكثر من 15 طناً".. لبنان يستقبل شحنة مساعدات عراقية بعد العدوان الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك