السعودية: تعيين فيصل المجفل سفيراً لدى سوريا

السعودية تعلن تعيين، فيصل بن سعود المجفل، سفيراً جديداً لحكومة البلاد لدى الدولة السورية، بعد نحو 12 سنة من إغلاق سفارتها في دمشق.

  • السفير السعودي الجديد لدى سوريا فيصل المجفل
    السفير السعودي الجديد لدى سوريا، فيصل المجفل (وكالة الأنباء السعودية)

عيّنت السعودية، اليوم الأحد، فيصل بن سعود المجفل سفيراً لحكومة البلاد لدى سوريا، بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذلك وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس". 

وقالت الوكالة إنّ السفير المجفل أعرب عن "اعتزازه بالثقة الملكية"، متمنياً أنّ يقوم بأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات بلاده، "في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وكانت السعودية وسوريا قد أعلنتا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وقال بيان لوزارة الخارجية السعودية، حينها، إنّ استئناف عمل البعثة الدبلوماسية في دمشق يأتي "انطلاقاً من روابط الأخوّة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي أيار/مايو الماضي، أجرى الرئيس السوري بشار الأسد زيارة إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث جرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وكانت السعودية قد أغلقت سفارتها في دمشق في آذار/مارس عام 2012، لتنقطع بعدها العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العربيين، طوال سنوات الحرب على سوريا.

وجاء الاتفاق على فتح السفارتين بعد التقارب الإيراني - السعودي الذي حدث في العام الماضي، والبيان الثلاثي الذي تمّ توقيعه بين الطرفين برعاية الصين.

اقرأ أيضاً: الانفتاح السعودي على سوريا: حاجة وخيار سياسي إلزامي

اخترنا لك