الاحتلال يقصف مخيم البداوي شمال لبنان.. وحماس تزف القيادي سعيد عطا الله و3 من عائلته

الاحتلال الإسرائيلي يقصف شقة سكنية في مخيم البداوي شمالي لبنان، وارتقاء عائلة من 4 أفراد، من بينهم قيادي في حركة حماس، فيما شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت سلسلة غارات ليلية.

0:00
  • مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي شمالي لبناني
    صورة الشقة السكنية التي استهدفتها مسيرة إسرائيلية في مخيم البداوي شمالي لبنان (5/10/2024)

استهدفت مسيرة الاحتلال الإسرائيلي، شقة سكنية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان، ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء من عائلة واحدة، بينهم القائد القسامي سعيد عطا الله علي.

وأفاد مراسل الميادين أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت للمرة الأولى مخيم البداوي في طرابلس شمال لبنان.

من جهتها، زفت حركة حماس القيادي عطا الله علي، وزوجته و2 من أبنائه الأطفال شهداء، وأكدت أنّ سلسلة ردودها المقبلة على الاحتلال "ستكون بالأفعال قبل الأقوال"، وأنها ستدفّع قادة "إسرائيل" "ثمن القرارات الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين".

حركة الجهاد الإسلامي قالت إن  الاستهداف الإسرائيلي للقائد القسامي سعيد عطا الله علي وعائلته في عدوان على مخيم البداوي في طرابلس هو جريمة ضد الإنسانية، داعية المؤسسات الدولية وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل إلى وضع حد للإجرام الإسرائيلي.

بدورها، اعتبرت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة أنّ استهداف القائد القسامي سعيد عطا الله وعائلته "يكشف عن مدى التوحش الصهيوني".

وأضافت أن الحرب التي يشنها الاحتلال وبدعم مباشر من الإدارة الأميركية بحق فلسطين ولبنان لن تجلب للعدو الأمن والاستقرار، مؤكدة أنّ "هذه الحرب ستقابل بمزيد من العزيمة والثبات".

في سياق متصل، ذكر مراسل الميادين أنّ الشقة المستهدفة تضررت بالكامل وأن بعض السكان غادروا المخيم بعد عدوان الاحتلال. 

بالتزامن، شنّ الاحتلال غارات ليلية، فجر السبت، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوة مشاة إسرائيلية لدى محاولتها التقدم باتجاه محيط بلدية العديسة جنوبي لبنان، إضافة إلى تنفيذها سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال التي تحاول التسلل إلى القرى الحدودية الجنوبية، وتوسيع مدى نيرانها في شمال فلسطين المحتلة.

ويشنّ الاحتلال عدواناً على لبنان منذ أيلول/ سبتمبر 2023، أسفر عن ارتقاء نحو ألفي شهيد وآلاف الجرحى. 

اقرأ أيضاً: اشتباكات وتفجير عبوات وقصف بالصواريخ.. حزب الله يتصدى للقوات المتسللة إلى مارون الراس ويارون

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك