الإعلام الحربي اليمني يعرض مشاهد إطلاق صاروخ "فلسطين 2" فرط الصوتي في اتجاه "تل أبيب"

الإعلام الحربي اليمني يعرض مشاهد توثق عملية القوات المسلحة اليمنية استهداف يافا المحتلة، "تل أبيب"، عبر استخدام صاروخ "فلسطين 2" البالستي فرط الصوتي، وينشر أبرز خصائصه.

0:00
  • صاروخ
    الصاروخ اليمني "فلسطين 2" البالستي فرط الصوتي (الإعلام الحربي اليمني)

بثّ الإعلام الحربي اليمني، الإثنين، مشاهد توثق إطلاق الصاروخ البالستي فرط الصوتي، والذي ضرب هدفاً عسكرياً في يافا المحتلة، "تل أبيب"، الأحد، في الـ15 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأظهرت المقاطع المصوّرة الصاروخ، الذي حمل اسم "فلسطين 2"، عند إطلاقه في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بالتزامن، أوضحت القوات المسلحة اليمنية خصائص صاروخ "فلسطين 2"، قائلةً إنّ "مداه 2150 كلم، وسرعته تصل إلى 16 ماخ (تتجاوز سرعته سرعة الصوت بـ16 مرة)، ويتمتع بقدرة عالية على المناورة ليتجاوز أحدث منظومات الدفاع الجوي وأقواها في العالم، بما فيها القبة الحديدية".

وأكّدت أنّ الصاروخ يمني الصنع، ويتميز بـ"تقنية التخفي"، كاشفةً أنّه يعمل عبر الوقود الصلب على مرحلتين.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن، الأحد، أنّ القوّة الصاروخية التابعة للقوات المسلحة اليمنية  ضربت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة يافا، "تل أبيب"، في فلسطين المحتلة.

وكشف سريع أنّ العملية جرى تنفيذها عبر استخدام صاروخ بالستي فرط صوتي جديد، مؤكداً نجاح الصاروخ في الوصول إلى أهدافه، وإخفاق دفاعات الاحتلال في اعتراضه والتصدّي له، إذ قطع مسافةً تُقدّر بـ 2040 كم، في غضون 11 دقيقة ونصف دقيقة.

وأوضح أنّ هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، مشدداً على أنّ عوائق الجغرافيا والعدوان الأميركي - البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدّي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه، دينياً وأخلاقياً وإنسانياً، انتصاراً للشعب الفلسطيني.

من جهته، أعلن قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّه تم تنفيذ العملية بصاروخ ذي تقنية عالية، تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة تقدّر بـ2040 كلم، مؤكداً أنّ "القادم أعظم بإذن الله".

إسقاط طائرة MQ-9 الأميركية

كذلك، نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة MQ-9 الأميركية في أجواء محافظة ذمار.

والجدير بالذكر بأنّ الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة أميركية من نوع "MQ9"، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار، وفق ما أعلن العميد سريع.

وأوضح سريع أنّ إسقاط الطائرة الأميركية جاء انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

وأكد سريع أنّ هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع، والـ10 من هذا النوع، والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، إسناداً لقطاع غزة ومعركة "طوفان الأقصى".

اقرأ أيضاً: السنوار في رسالة إلى السيد الحوثي: نخوض معاً "طوفان الأقصى".. أبدعتم في تطوير قدراتكم

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك