الملاكمات الصغيرات يتحدين كورونا من غزة!

بعد إغلاق قاعات الحفلات وصالات الألعاب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فريق من الفتيات الصغيرات الملاكمات، وبينهن من لا يتجاوز عمرها أربع سنوات،يلجأن إلى شاطئ غزة للتدريب.

  • الملاكمات الصغيرات يتحدين كورونا من غزة!
    المدرب: حصص التدريب العامة هذه يمكن أن تساعد في اهتمام عدد أكبر من الفتيات بممارسة هذه الرياضة في القطاع

لجأ فريق من الفتيات الصغيرات الملاكمات، وبينهن من لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، إلى شاطئ غزة ،هذا الأسبوع، للتدريب، وذلك بعد أن أغلق ناديهن أبوابه بسبب إجراءات العزل العام المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجذبت المجموعة، التي يتجاوز عددها 12 فتاة وتتدرب على الملاكمة في الهواء الطلق وترتدي كمامات للوجه، أنظار المارة بشاطئ القطاع الساحلي الذي يطل على البحر المتوسط حيث تقتصر ممارسة هذه الرياضة في الغالب على الرجال.

وقال مدرب الفتيات أسامة أيوب (34 عاماً) حسب مانشرته وكالة "رويترز" للأنباء إن "حصص التدريب العامة هذه يمكن أن تساعد في اهتمام عدد أكبر من الفتيات بممارسة هذه الرياضة في القطاع، الذي تشكل فيه الإناث نحو نصف السكان البالغ عددهم مليوني نسمة".

وسجل قطاع غزة 55 حالة إصابة بمرض "كوفيد-19"، جميعها موجودة في مراكز للحجر الصحي، دون وفيات.

فيما، أغلقت السلطات المدارس وقاعات حفلات الزفاف وصالات الألعاب الرياضية للحد من انتشار هذا الوباء المستجد.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.