قريباً.. المسجد الأقصى سيفتح أبوابه للمصلين

خطيب الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى يعلن اقتراب عودة فتح المسجد للصلاة، ويدعو زوار المسجد إلى الصبر مع استمرار الإجراءات المفروضة لمواجهة"كورونا".

  • قريباً.. المسجد الأقصى سيفتح أبوابه للمصلين
    قريباً.. المسجد الأقصى سيفتح أبوابه للمصلين

دعا خطيب الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم، دعا أمام عدد محدود من موظفي دائرة الأوقاف ورجال الدين، إلى الصبر مع استمرار الإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" كما أعلن اقتراب عودة فتح المسجد للصلاة. 

وقال الشيخ سليم في خطبته التي بثتها دائرة الأوقاف مباشرة على مواقع التواصل، "أيها المسلمون يا أهل بيت المقدس يا أهل فلسطين بشرى نزفها لكم، حيث في بداية الأسبوع الذي يلي عيد الفطر ستفتح أبواب المسجد الأقصى لاستقبال المصلين الوافدين إلى المسجد"، مضيفاً "لذا تهيب دائرة الأوقاف بأهلنا التزام قواعد السلامة والتعليمات الطبية أثناء توجههم لإداء الصلوات في المسجد واتباع إرشادات الحراس والمرشدين، لمراعاة أمور السلامة من إحضار السجادة الخاصة والكمامة وعدم الاحتكاك والتباعد".

وقال خطيب الجمعة "فاصبروا هذه الفترة القصيرة لتقوم الأوقاف الإسلامية بتحضير ساحات المسجد من تعقيم وترتيب ونشر الحراس والكشافة لفرض النظام، وفق التدابير الصحية الموصى بها من المختصين الطبيين".

وكان العديد من الفلسطينيين ينتظرون حلول شهر رمضان المبارك من أجل الصلاة في المسجد الأقصى بالرغم من كل محاولات الاحتلال لمنعهم. 

وعلق مجلس الأوقاف دخول المصلين بشكل كامل للمسجد الأقصى منذ 22 آذار/مارس الماضي، في إطار تدابير احترازية لمواجهة تفشي "كورونا".

وفي مشاهد نادرة، ربما لم يرها ثالث الحرمين الشريفين في تاريخه، جلس بضعة من موظفي دائرة الأوقاف ورجال الدين وهم يضعون الكمامات ويحافظون على مسافات فيما بينهم امتثالاً للقيود الصحية.

وسجلت فلسطين المحتلة 302 إصابة بفيروس "كورونا" منذ انتشار الوباء في آذار/مارس الماضي منها 179 حالة في القدس.