الصحة الفلسطينية: 430 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا

وزيرة الصحة الفلسطينية تقول إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إرتفع إلى 430 إصابة في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس، مع تسجيل 6 إصابات بالفيروس اليوم الأحد.

  • الصحة الفلسطينية: 430 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا
    الصحة الفلسطينية: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إرتفع إلى 430 إصابة، بما في ذلك القدس المحتلة.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي في رام الله "سُجلت اليوم 6 إصابات بالفيروس"، مشيرةً إلى أن الحالات المسجلة لسيدة من شقبا (قرية في غرب رام الله) عمرها 45 سنة نُقلت إليها العدوى من زوجها المصاب وهو من عمال الخط الأخضر".

وتابعت قائلةً "إن الحالات الخمس الأخرى هي لسيدة من كفر عقب (بلدة في شمال القدس) وبناتها الأربع ولقد انتقلت العدوى للأم من خلال زوجها العامل داخل الخط الأخضر".

في وقت سابق، سجلت الأراضي الفلسطينية 3 حالات وفاة بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء الشهر الماضي.

فيما تخضع الأراضي الفلسطينية لحالة الطوارئ بسبب الفيروس للشهر الثاني على التوالي، إضافةً إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى منها، تعطيل الدراسة بشكل كامل والسماح بالحركة فقط بين الساعة العاشرة صباحاً والخامسة مساءً مع منع التنقل بين المحافظات.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.