وفاة 3 أطفال وانهيار منازل في صنعاء جراء الأمطار الغزيرة والسيول

الدفاع المدني اليمني يعلن أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها صنعاء تسببت في تضرر أكثر من 20 منزلاً وجرف أكثر من 25 سيارة وأضرار في الممتلكات، وأمين المدينة يوجه المكاتب المعنية بالعمل على إنقاذ الأسر المتضررة.

  • السيول في صنعاء تسببت في انهيار وسقوط 3 منازل بمديريات الوحدة وشعوب وصنعاء القديمة
    السيول في صنعاء تسببت في انهيار وسقوط 3 منازل بمديريات الوحدة وشعوب وصنعاء القديمة
  • السيول في صنعاء
    السيول في صنعاء
  • السيول في صنعاء
    السيول في صنعاء
  • تهدم المنازل في صنعاء نتيجة السيول
    تهدم المنازل في صنعاء نتيجة السيول

قضى ثلاثة أطفال غرقاً بحارة السد بمديرية آزال، جراء كثافة السيول التي شهدتها العاصمة صنعاء ومحيطها ليلة أمس الخميس.

وأوضح الدفاع المدني أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها صنعاء مساء أمس، تسببت في تضرر أكثر من 20 منزلاً وجرف أكثر من 25 سيارة وأضرار في الممتلكات، مشيرة إلى أن السيول تسببت أيضاً في انهيار وسقوط 3 منازل بمديريات الوحدة وشعوب وصنعاء القديمة.

وحذر المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول نظراً لكثافة السيول الآتية من محيط العاصمة، خاصة وادي الأجبار في مديرية سنحان في الريف الجنوبي للمحافظة.

ووجه أمين صنعاء حمود عباد المكاتب المعنية بالعمل على إنقاذ الأسر المتضررة جراء السيول الجارفة وتوفير شفّاطات لإخراج المياه من داخل المنازل بحارة السد.

كما وجه عباد خلال زيارته وتفقده أضرار السيول بحارة السد، بتقديم مساعدات عاجلة للأسر التي توفى منها الأطفال جراء السيول، وفتح مدرسة غمدان لإيوائهم فيها، والعمل على صرف معونات إيوائية وغذائية عاجلة لكافة الأسر المتضررة.

وأشار إلى أن قياداتي أمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية آزال ومكتب الأشغال ومؤسسة المياه ومجاري السيول ودائرة الأشغال العسكري والمرور وعدد من الجهات المعنية، موجودة لإنقاذ الأسر المتضررة بحي السد، لافتاً إلى أنه تم إجراء معالجات طارئة للعبارات بالحي، بما فيها فتح قنوات لعبور السيول وعدم تجمع المياه فيها.

ودعا أمين العاصمة الجهات المعنية إلى الاضطلاع بواجبها في عمل المعالجات اللازمة إزاء ارتفاع نسبة المياه بحاجز السد، والذي يشكل خطورة على منازل وممتلكات المواطنين.