"بريتش بتروليوم" تعتزم حفر بئرين جديدتين للغاز الطبيعي في مصر

شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية تؤكد التزامها تنفيذ الخطط المتفق عليها بشأن برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة في مناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط.

0:00
  • مسؤولون من وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر ومن شركة
    مسؤولون من وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ومن شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية (وكالات)

أكد الرئيس الإقليمي لشركة "بريتش بتروليوم" البريطانية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، نادر زكي، التزام الشركة الخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة في مناطق امتياز الشركة البريطانية في البحر المتوسط.

وخلال لقائه وزير البترول والثروة المعدنية المصري، كريم بدوي، ونائب الرئيس الإقليمي للشركة البريطانية في مصر، وائل شاهين، في العاصمة القاهرة أمس الأحد، أكد زكي "أهمية التعاون المشترك مع قطاع البترول في مصر لدعم التنفيذ"، مشيراً إلى "تقدم الأعمال الجارية في حفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات بقيمة 200 مليون دولار، لإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً، في إطار أعمال تنمية موارد الغاز الطبيعي بالحقل المُنتج في البحر المتوسط".

بدوره، أكد الوزير المصري تقديم "كل أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم أعمالها في مصر، كونها شريكاً أساسياً في اكتشاف موارد مصر من الغاز الطبيعي وتنميتها"، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وأشار بدوي إلى أن "العمل جار لتهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج وإتاحة فرص استثمارية جاذبة لتساهم في زيادة ما يتم إنتاجه محلياً من البترول والغاز وتقليل فاتورة الاستيراد".

وخلال اللقاء، اطلع بدوي على برنامج عمل "بريتش بتروليوم" في مصر خلال الفترة المقبلة، والذي يستهدف تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول في مناطق عملها في البحر المتوسط في سبيل زيادة معدلات الإنتاج بالتدريج.

وعرض اللقاء الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي ضمن إطار مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيغاس"، والتي يمكن من خلالها الاطلاع على الفرص والمعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار.

اخترنا لك