هنية من طهران: نقدم انتصار عملية "سيف القدس" لرئيس إيران الجديد ولشعبها

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يستقبل قادة الفصائل الفلسطينية، ويؤكد أن "العدو الصهيوني بات يفهم أن قدرات المقاومة تنامت وكبرت وستكبر أكثر يوماً بعد يوم".

  • استقبل الرئيس الإيراني رئيسي ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية عصر اليومن الجمعة.
    استقبل الرئيس الإيراني إيراهيم رئيسي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية عصر اليوم

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة أن "عملية سيف القدس أظهرت تحولاً عظيماً في القتال ضد المحتلين".

وأعرب رئيسي عن شكره  لهنية "على نظرته التي تبعث على الأمل بتحرير القدس وإنهاء احتلال فلسطين"، قائلاً إنه "قد ظهرت اليوم بوادر الانتصار العظيم لمحور المقاومة، وعملية سيف القدس كانت من علامات هذا الانتصار".

وشدد رئيسي على أن "إيران ستدعم دائماً المجاهدين الفلسطينيين"، مؤكداً أنه "لم ولن نتردد أبداً في هذه السياسة".

بدوره، قال هنية إنه "يحمل رسالة التهنئة والتحية من الشعب المقاوم والمظلوم في فلسطين، من كل نقاط فلسطين والعالم للرئيس رئيسي".

وأضاف هنية أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإمام الخميني الراحل، من بدايات انتصارات الثورة الإسلامية قد أولوا القضية الفلسطينية إهتماماً جدياً".

وتابع هنية: "نقدم بكل فخر انتصار عملية سيف القدس لرئيس إيران الجديد ولشعبها".

وفي مسألة، العقوبات والضغوطات الممارسة على إيران قال هنية: "إننا نعلم أنها بسبب دعم إيران لحركات المقاومة وعدم قبولها بالمخطط الأميركي والصهيوني لفلسطين"، مؤكداً أن "حركة حماس تقف إلى جانب إخوانها في الجمهورية الإسلامية مقابل هذه الضغوطات والتهديدات".

هذا واستقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أيضاَ،  وفد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة  الأمين العام  زياد النخالة، الذي هنأ الرئيس الايراني على ثقة الشعب الإيراني بانتخابه رئيساً للجمهورية الاسلامية.

وأعرب النخالة عن ثقة الحركة بنهج إيران "في الدفاع عن فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته في سبيل تحرير أرضه".

  • الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في لقائه مع أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة اليوم الجمعة.
    الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في لقائه مع أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة اليوم

من جهته شكر رئيسي وفد الجهاد على حضوره حفل التنصيب الرئاسي، مؤكداً "دعمهم الدائم لقضية فلسطين العادلة ولحقوق الشعب الفلسطيني المستضعف"، مشيداً بحركة الجهاد الإسلامي ومسيرتها الجهادية منذ تأسيسها.

والتقى الرئيس الإيراني بوفدٍ من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، يترأسه الأمين العام طلال ناجي، الذي بارك انتخابه رئيسي، مؤكداً "أن المقاومة مستمرة حتى النصر النهائي وأنها ستقف إلى جانب إيران وشعبها لأن إيران هي التي تسعى للحفاظ على أمن وصيانة المنطقة".

  • وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع الرئيس ابراهيم رئيسي اليوم.
    وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع الرئيس إبراهيم رئيسي

وشدد الرئيس الإيراني على أن العدو الصهيوني بات يفهم أن "قدرات المقاومة تنامت وكبرت وستكبر أكثر يوماً بعد يوم".

استحقاق انتخابي وسياسي مهم تعيشه إيران، مع الانتخابات الرئاسية بتاريخ 18 حزيران/يونيو 2021، والتي ستحدد الرئيس القادم وطبيعة الحراك السياسي في السنوات القادمة داخل إيران وفي علاقاتها الإقليمية والدولية.

اخترنا لك