الشيخ نعيم قاسم: عدم العمل لتشكيل حكومة هو تصفية حسابات

نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يعتبر أنّ "تشكيل الحكومة هو المسعى الأساسي والمُلح  في هذا الوقت"، ويؤكد أنّ "البعض لا يريد التعاون معنا".

  • نائب الأمين العام حزب الله الشيخ نعيم قاسم
    نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: "علينا الإسراع في تشكيل حكومة"، وأكّد "موقف حزب اللّه المعلن في حق لبنان باستخراج النفط من دون التفريط بأي جزء منه".

كلام قاسم جاء خلال رعايته إطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لسنة ٢٠٢٢  في احتفال في البقاع، بحضور مسؤول المنطقة في حزب الله الدكتور حسين النمر والنائب إبراهيم الموسوي وفاعليات 
 قاسم. 

واعتبر الشيخ قاسم أنّ  "تشكيل الحكومة هو المسعى الأساسي والمُلح  في هذا الوقت، لأن مرور الوقت أكثر من دون تشكيل الحكومة سيؤدي إلى مزيد من الانهيار"، داعياً إلى "تشكيل الحكومة في أسرع وقت".

وتمنّى الشيخ قاسم "عدم العمل لتشكيل حكومة تصفية حسابات، بل أن تكون الحكومة حكومة وطنية تجمع أبناء البلد المختلفين لا المتفقين".

وأضاف قاسم: "البعض يقول إنه لا يريد التعاون، ونحن نقول لمن لا يريد التعاون هل تريد حكومة استئثار؟ وهل ينجح البلد بحكومة استئثار؟" مشيراً إلى "حرص حزب الله على ثروات لبنان النفطية بالكامل غير منقوصة، وهي لها دور كبير في معالجة أزماتنا المالية والاقتصادية، مع معرفتنا أن الحظر هو من أميركا، وهي التي منعت شركة توتال من أن تعمل".

وختم  نائب الأمين العام لحزب الله: "علينا أن نتابع ونحشرهم في الزاوية، من خلال موقف موحد، لنصل إلى حقوقنا".

  • الشيخ نعيم قاسم: عدم العمل لتشكيل حكومة هو تصفية حسابات
  • الشيخ نعيم قاسم: عدم العمل لتشكيل حكومة هو تصفية حسابات