استئناف رفع النفايات من شوارع بيروت والمتن وكسروان

بعد اجتماع لوزارة الداخلية والبلديات، استؤنفت أعمال رفع النفايات من شوارع بيروت والمتن وكسروان بعد إيجاد حلّ لحماية مطمر الجديدة.

  • استئناف رفع النفايات من شوارع بيروت والمتن وكسروان
    استئناف رفع النفايات من شوارع بيروت والمتن وكسروان

استؤنفت، صباح اليوم، أعمال رفع النفايات من شوارع بيروت والمتن وكسروان بعد إيجاد حلّ لحماية مطمر الجديدة، إثر اجتماع وزارة الداخلية الذي شارك فيه وزيرا الداخلية بسام المولوي، والبيئة ناصر ياسين، ومحافظا بيروت مروان عبود وجبل لبنان القاضي محمد مكاوي، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ورؤساء بلديات واتحادات البلديات وممثلون عن الأجهزة الأمنية.

ووُجّهت دعوة إلى البلديات الكبرى للمساهمة في تأمين الحماية، وسيتمّ رفع ما تراكم من نفايات من بيروت اليوم، وغداً من المتن وكسروان.

وبعد الاجتماع يوم أمس، قال مولوي: "لقد أكّدنا ضرورة تحمل الجميع المسؤولية وعدم تقاذف المسؤوليات، على أن يقدم كل طرف ما عنده لتحقيق الهدف، وهو حماية المناطق المذكورة من تراكم النفايات. وفي النتيجة، الكل مسؤول، وأكدت مسؤولية البلديات في المساهمة بتأمين إجراءات أمنية في المطمر لأنها المستفيدة من ذلك، فضلا عن تأكيدي عبر وسائل الإعلام مسؤولية الجهة المسؤولة عن المطمر مثل أي ورشة".

وتابع: "تعهد رئيس بلدية كسروان  جوان حبيش أن يساهم ماديا في تأمين الحرس البلدي من بلدية جونيه، وعرضت بلدية بيروت تأمين النفقات، وتمنيت على المدير العام لأمن الدولة أن تكون هناك نقطة أمنية لامن الدولة قريبة من المطمر".

وقال "لن نسمح بتراكم النفايات في المناطق المذكورة، ونحن مستمرون في تحمل المسؤولية".