الكويت: وفاة 41 شخصاً في حريق بمبنى سكني جنوبي البلاد

حريق في مبنى يقطنه غالبية هندية في منطقة المنقف بالكويت المكتظة بالعمال الأجانب يؤدي إلى وفاة 41 شخصاً وإصابة العشرات، بحسب وزارة الداخلية الكويتية.

  • وفاة 41 شخصاً وإصابة العشرات جراء حريق في مبنى بمنطقة المنقف المكتظة بالعمال الأجانب
    وفاة 41 شخصاً وإصابة العشرات جراء حريق في مبنى بمنطقة المنقف المكتظة بالعمال الأجانب

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، وفاة 41 شخصاً وإصابة العشرات، جراء حريق في مبنى بمنطقة المنقف المكتظة بالعمال الأجانب في الكويت.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح عبر التلفزيون الرسمي: "للأسف تلقينا بلاغاً عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحاً (03,00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي"، مضيفاً أنّ "هناك أكثر من41 حالة وفاة في موقع الحريق".

بدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية في بيان أنها "تعاملت مع 43 إصابة حتى الآن توزعت على مستشفيات عدة.

وأعلن وزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال، خلال زيارته لمكان الحادث.

ونقلت بعض الصحف المحلية عن مصادر لم تكشف هويتها، أنّ الأسباب الأولية تشير إلى "سوء تخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من اسطوانات الغاز".

ووفق المصادر فإنّ "الحريق بدأ في غرفة الحارس وامتد إلى استراحة بالدور الأول ثم إلى مخزن فيه اسطوانات غاز وامتد لبقية المبنى"، مشيرةّ إلى أنه "يتواجد داخل المبنى نحو 160 عاملاً، وغالبية الوفيات من الجنسية الهندية".

وكانت الكويت شهدت في العام 2009 حريقاً أودى بحياة أكثر من 50 شخصاً، بعدما أضرمت امرأة النار في خيمة عرس زوجها في منطقة العيون بمحافظة الجهراء.