"فيسبوك" يحظر هاشتاغ يدعو رئيس الحكومة الهندي إلى الاستقالة

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يفيدون بحظر هاشتاغ يدعو رئيس الحكومة الهندي إلى الإستقالة بعد فشلها بالسيطرة على وباء كورونا، وفيسبوك تنفي أن تكون تلقت أومر من الحكومة الهندية.

  • مودي وزوكربيرغ
    رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ

لاحظ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الهند أنه تم حظر هاشتاغ #ResignModi على فيسبوك الذي يدعو رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإستقالة.

وتم محو أكثر من 12000 منشور ينتقد الحكومة الهندية مع خروج جائحة كورونا عن السيطرة في البلاد.

وتلقى المستخدمون الذين يبحثون عن الهاشتاغ رسالة مفادها أن مثل هذه المنشورات "مخفية مؤقتاً" لأن "بعض المحتوى في تلك المنشورات يتعارض مع معايير المجتمع".

وبعدها، أصبح الوسم متاحاً مرة أخرى على فيسبوك، وأكد متحدث باسم الشركة العملاقة أنه تمت استعادته بعد انقطاع قصير كان عرضياً.

وقال المتحدث: "لقد حظرنا هذا الوسم مؤقتاً عن طريق الخطأ، ليس لأن الحكومة الهندية طلبت منا ذلك، وتم استعادته".

ويأتي حظر هاشتاغ #ResignModi بعد أن واجه "تويتر" انتقادات لحذف أكثر من 50 تغريدة تنتقد طريقة تعامل الإدارة الهندية مع الوباء بعد طلب قانوني من الحكومة الهندية.

ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال"، قام فيسبوك وإنستغرام بالفعل بحظر عدد من المنشورات حول مودي بناءً على أوامر من الحكومة.

ويُظهر هاشتاغ #ResignModi الذي أعيد وضعه على فيسبوك حالياً أهوال جائحة فيروس كورونا في الهند، حيث تفيض المستشفيات بالوفيات والمصابين.

وتشهد البلاد ارتفاعاً غير مسبوق في عدد المصابين بفيروس كورونا، في ظل عدد غير كافٍ من أسرة المستشفيات لعلاج المرضى.